Résumé:
ملخص:
تعتمد هذه الدراسة على آليات إجرائية سيميائية، وكيفية تناولها للشخصية المسرحية.
ومن ذلك جاء بحثي (سيميائية الشخصية) في مسرحية الملك هو الملك لسعدالله ونوس، متضمنة مدخلا وفصلين، الفصل الأول حول السيمياء والشخصية، أما الفصل الثاني فهو دراسة تطبيقية لمسرحية الملك هو الملك، وقد تحدثت فيه عن سيمياء تركيب الشخصيات في المسرحية، كما تطرقنا لسيميائية الشخصية وفنيات التشخيص في مسرحية الملك هو الملك.
ومثلما افتتحت بحثي بمقدمة، فقد اختتمته بخاتمة جاءت بمثابة حوصلة لأهم الاستنتاجات